الرئيسية / أبواب الموقع / صحة الناس / دلجا بين الظلم والإهمال الصحي
المرض موجود والوحدة الصحية مفهاش دكاترة ومبتستقبلش حد
تقرير : مروه ناصر طه
المرض موجود والوحدة الصحية مفهاش دكاترة ومبتستقبلش حد تقرير : مروه ناصر طه

دلجا بين الظلم والإهمال الصحي

المرض موجود والوحدة الصحية مفهاش دكاترة ومبتستقبلش حد
تقرير : مروه ناصر طه

أهالي دلجا يصرخون الماً من سوء الرعاية فهم وصفوا قريتهم بقريه ظلام وهدر الحقوق فإن أبسط حقوقهم الاهتمام بالصحة. و أكد أهالي القرية عدم الاهتمام بها حيث عدم تواجد اطباء داخل الوحدة الصحية وأيضاً عدم السماح لهم بالدخول و أكدوا أن من يصاب بالمرض يذهب الى المستشفيات المتواجدة خارج القرية لتلقي العلاج حيث صعوبة توافر الاستقبال لهم داخل القرية.

المرض موجود والوحدة الصحية مفهاش دكاترة ومبتستقبلش حد تقرير : مروه ناصر طه
دجلة – مروه ناصر طه

كما اكدوا ان المرض بالرغم من تواجده وانتشاره الا ان الوحدة الصحية ما زالت تنفي وتكذب وجود المرض مما يصيبهم بالغيظ واوضح احد المواطنين انه عندما اصيب ابنه الصغير بالمرض ذهب به الى خارج القرية لإحدى مستشفيات المحافظة لتلقي العلاج وبالفعل تم علاج ابنه ولكن ليس في قريته.
وقد ذهبنا الى الوحدة الصحية بالفعل ولم نجد أي طبيب سواء صيدلي رفض التصريح او الرد على ما قاله المواطنون وذهبنا الى طبيب في عيادة خاصة رفض التصوير او التصريح مما يجعل حديث المواطن دون رد ولكن ملحوظ جدا الإهمال داخل القرية حيث كثرة الحالات المصابة بالمرض. وعند محاولة الفهم من المواطنين ما هو سبب انتشاره او ما هو اسم هذا المرض اكدوا ان الاسم والسبب مجهولين ولا يقوم أحد من الأطباء بوصف شيء لهم وكأنهم ليسوا من حقهم ان يفهموا ما أصاب بلدتهم.
و قالوا أن المرض يمكن أن يكون سببه تلوث المياه و
انتشار الزبالة في الشوارع.
و مازالوا لا يعرفون ما هو سبب المرض وانتشاره ومازالت القرية تعاني من مشكلات خاصة بالمياه والصحة ولا ينظر لها احد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *